عباس يطالب بلينكن بالضغط على “إسرائيل” لوقف خطواتها الأحادية في الضفة

بحث رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ووزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، خلال مكالمة هاتفية اليوم السبت، آخر المستجدات؛ في أعقاب التصعيد الميداني، وخطواتها الأحادية في الضفة والقدس المحتلتين.

وجرى خلال الاتصال بحث موضوع القرار الفلسطيني بالتوجه إلى مجلس الأمن، نتيجة لاستمرار هذه الممارسات الإسرائيلية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية /وفا/.

وأكد عباس ضرورة إلزام “إسرائيل” بوقف جميع إجراءاتها أحادية الجانب بما يشمل الاستيطان وهدم المنازل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات والمسجد الأقصى وأعمال القتل، وتنصل الحكومة الإسرائيلية من الاتفاقيات الموقعة.

وطالب عباس الإدارة الأميركية بالتدخل السريع والفاعل للضغط على “إسرائيل”، لوقف جميع هذه الإجراءات الخطيرة، الأمر “الذي سيفتح الأفق السياسي المستند إلى تنفيذ حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية”.

ومن جانبه، أكد بلينكن أنه سيجري اتصالات مع حكومة الاحتلال، وأن الإدارة الأميركية ستواصل جهودها من أجل العمل على وقف الأعمال الأحادية.

يذكر أن بلينكن التقي عباس نهاية الشهر الماضي في رام الله، وسط الضفة الغربية، وعرض عليه خطة أمنية أمريكية تهدف لإعادة سيطرة الأجهزة الأمنية الفلسطينية على جنين ونابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أورده موقع “أكسيوس” الأمريكي.

وقال بلينكن وقتها إن “الولايات المتحدة تعارض أية خطوات تقوض حل الدولتين، كتوسيع المستوطنات وهدم البيوت، مشددا على “ضرورة اتخاذ خطوات لخفض التصعيد”.

Source: Quds Press International news Agency