“حماس” تعرب عن تضامنها مع عائلات ضحايا غرق قوارب الهجرة

أعربت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن تعازيها وتضامنها مع عائلات ضحايا حوادث غرق “قوارب الهجرة” من أبناء الشعب الفلسطيني، والتي كان آخرها في ساحل جرجيس التونسية، وفي بحر اليونان.

وقالت الحركة في تصريح صحفي تلقته “قدس برس” اليوم الاثنين، إنها “تتابع بكل ألم وحزن الأنباء التي كشفت عن وجود ضحايا من أبناء شعبنا الفلسطيني في حوادث الغرق، ونشاركهم هذا المصاب الأليم”.

ودعت إلى “ضرورة تكاتف الجهود فلسطينياً وعربياً ودولياً، لحماية اللاجئين الفلسطينيين في أماكن وجودهم كافة، محملةً الاحتلال المسؤولية عن معاناة شعبنا الفلسطيني الذي يتعرّض للاضطهاد والحصار والمنع من العودة إلى فلسطين، أرض الآباء والأجداد التي هجّر منها قسراً”.

وكانت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية، مساء الأحد، قد أعلنت غرق قارب يحمل عشرات المهاجرين، بينهم فلسطينيون، قبالة سواحل مدينة جرجيس، في الجنوب التونسي.

وأضافت الوزارة أن “سفارة دولة فلسطين لدى تونس تتابع بشكل ميداني مع السلطات التونسية المختصة للتأكد من هوية الجثث، التي عرف منها أربعة حتى اللحظة”، مشيرةً إلى أن ثلاثة من المُتعرّف عليهم يحملون الجواز الفلسطيني وواحد يحمل الوثيقة السورية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *