“حماس” تدعو للتضامن مع نابلس وتصعيد المقاومة الشاملة

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” إلى التضامن مع مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، وتصعيد المقاومة الشاملة، “كبحاً لجماح تغوّل الاحتلال، وانتصاراً للقدس والأقصى والمرابطين فيه”.

وأكدت الحركة في بيان صحفي، تلقته “قدس برس”، اليوم الإثنين، أنَّ استمرار حصار مدينة نابلس، ومدن الضفة الغربية، “جريمة لن تكسر إرادة المقاومة، ويكشف مجدّداً فشل منظومة الاحتلال الأمنية في مواجهة صمودهم وبطولتهم”.

وأشادت بصمود ورباط الفلسطينيين في الضفة، مشيرة إلى أن احتضان “المقاومين والشباب الثائرين في وجه العدو، تثبت مجدّداً أنّنا أمام انتفاضة وطنية متجدّدة تعبّر عن إيمان شعبنا بخيار المقاومة الشاملة سبيلاً للتحرير والعودة”.

وطالبت “حماس” الأمم المتحدة، إلى “تحمّل المسؤولية في تجريم الاحتلال وسياساته العدوانية ضد شعبنا وأرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية” خلال احتفالها بيوم تأسيسها الذي يصادف 24 تشرين أول/أكتوبر من كل عام.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حصارها العسكري المفروض على مدينة نابلس وبلداتها، لليوم الخامس عشر على التوالي.

وتغلق قوات الاحتلال، بعض الحواجز بالكامل في مدينة نابلس، وتشدد من إجراءاتها على حواجز أخرى، كما تواصل إغلاق مداخل بعض البلدات والقرى بالسواتر الترابية، وتسمح فقط للخارجين من المدينة باجتياز بعض الحواجز.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *