وزيرة داخلية الاحتلال تعلن إلغاء تأشيرة الدخول بين الإمارات و”إسرائيل”

أعلنت وزيرة داخلية الاحتلال الإسرائيلي أياليت شاكيد، اليوم الثلاثاء، أن اتفاق إلغاء تأشيرة السفر، بين “تل أبيب” وأبوظبي، سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الأحد القادم.

جاءت ذلك في تصريحات أدلت بها شاكيد، للصحفيين، خلال تواجدها في إمارة أبوظبي، التي تزورها بصفة رسمية، بحسب صحيفة “جروزاليم بوست” العبرية.

وبدأت وزيرة الداخلية الإسرائيلية الإثنين، أول زيارة رسمية لها إلى الإمارات، التقت خلالها نظيرها الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وزارت مسجد الشيخ زايد بأبوظبي.

وذكرت صحيفة “يسرائل هاليوم” العبرية، أنه في “الجزء الرئيسي من الزيارة، عقدت شاكيد لقاء مع وزير الداخلية ونائب رئيس مجلس الوزراء سيف بن زايد آل نهيان، وتعرّفت على مشاريع وطنية حول موضوع المدينة الذكية والرقمنة، ومدينة آمنة”.

وناقش الوزيران اتفاق إلغاء تأشيرات الدخول بين الإمارات و”إسرائيل”، الذي تم توقيعه في تشرين أول/أكتوبر 2020 ويدخل حيز التنفيذ الأسبوع المقبل.

يشار إلى أن شاكيد هي القيادية الثانية في حزب “يمينا” (يمين)، برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وهي معروفة بمواقفها المتشددة المؤيدة للاستيطان، والمعارضة لإقامة دولة فلسطينية.

ووقع الاحتلال الإسرائيلي والإمارات، منتصف أيلول/سبتمبر الماضي، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *