مصادر أمنية إسرائيلية: عملية غور الأردن مخطط لها بعناية

أكدت مصادر أمنية إسرائيلية، بأن الهجوم الذي وقع اليوم في غور الأردن كان مخططا له بعناية.

وقالت المصادر لقناة /كان/ العبرية، إن المنفذين انتظروا نقل الجنود اليوم الأحد، لتنفيذ هجومهم، و”حضّروا أنفسهم بوقود لإشعال الحافلة” متوقعة أن تؤدي عملية اليوم إلى تنفيذ المزيد منها.

وأوضح مراسل القناة أن المنطقة التي حدثت بها عـملية الأغوار تعتبر آمنة بالنسبة للإسرائيليين.

ولفتت المصادر الأمنية، أن عمليات إطلاق النار ستتواصل من الضفة، وتتسع لتشمل العديد من الأهداف، في حين سيواصل الجيش عملياته، وخاصة الاعتقالات الوقائية، لمنع المزيد من العمليات.

وقررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأحد، رفع حالة التأهب في جميع أنحاء فلسطين المحتلة، بسبب تصاعد عمليات إطلاق النار في الضفة.

وأوضحت القناة /12/ العبرية، أنه سيتم نشر العديد من قوات الشرطة، للقيام بأنشطة أمنية مكثفة في الأماكن الحساسة والمزدحمة.

وأصيب ظهر اليوم 6 من جنود الاحتلال، في عملية إطلاق نار على حافلة كانت تقلهم، في منطقة الأغوار شرقي الضفة الغربية، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن ضمن المصابين حالة خطرة.

و قال وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، إن الجيش ألقى القبض على المشتبه بهم، في تنفيذ عملية إطلاق النار، وأضاف أنه سيجري تكثيف العمل لوقف العمليات من الضفة الغربية.

وسجل الاحتلال في عام 2021 باكمله 91 عملية، في حين سجل منذ بداية العام الجاري 150 هجوما تشمل فقط عمليات إطلاق نار، بما في ذلك التصدي للاقتحامات، ولا تشمل عمليات إلقاء الحجارة، والزجاجات الفارغة.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *