“الخارجية الفلسطينية”: التصعيد الإسرائيلي بالقدس اختبار لموقف واشنطن

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء، إن التصعيد الإسرائيلي في حي بطن الهوى بمدينة القدس الشرقية، بمثابة اختبار حقيقي لموقف الإدارة الأمريكية، الذي عبر عنه وزير خارجيتها أنتوني بلينكن، مؤخرا.

وأضافت، في بيان صحفي، إن “إسرائيل تصعد من انتهاكاتها وعمليات التهجير القسري في وجه وأثناء زيارة (بلينكن)، لفرض أمر واقع أمام الإدارة الأمريكية الجديدة، والأطراف الدولية كافة”.

وشددت على أن “إجراءات وقرارات المحاكم الإسرائيلية المتورطة في الاستيطان وتشجيعه، هي اختبار جدي للمواقف التي أعلن عنها بلينكن خلال زيارته لرام الله”.

وقالت “الخارجية”، إنها “تنظر بخطورة بالغة لقرارات وإجراءات المحاكم الإسرائيلية التي تقوم بغير حق بالنظر في قضايا باطلة رفعتها جمعيات استيطانية تدعي ملكيتها للأرض المقام عليها منازل فلسطينية”.

وكان بلينكن قد قال في لقاء مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في رام الله، أن بلاده “تعارض أي استفزازات من جانب واحد، وترفض إخلاء السكان من منازلهم في مدينة القدس”.

وفي وقت سابق من اليوم، أرجأت ما يسمى المحكمة المركزية الإسرائيلية في القدس المحتلة، البت في التماس قدمته عائلات فلسطينية ضد قرار تهجيرها من منازلها في حي “بطن الهوى” ببلدة سلوان شرقي القدس، إلى موعد لم تحدده.

وخلال انعقاد المحكمة نظم أكثر من 200 فلسطيني وقفة سلمية قبالة المحكمة للاحتجاج على قرارات التهجير، وانتشرت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية في المكان.

وهتف المتظاهرون ضد قرارات إخلاء المنازل، فيما اعتدت الشرطة الإسرائيلية على أحد المحتجين بالضرب، واعتقلت آخر.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *