الجالية اليهودية في بريطانيا ترفض استقبال زعيم حزب الصهيونية الدينية

أعلن ممثلو الجالية اليهودية في بريطانيا، اليوم الخميس، عن رفضهم استقبال عضو البرلمان الإسرائيلي (كنيست) عن حزب “البيت اليهودي” بتسلئيل سموتريتش، وطالبوه بالعودة إلى “إسرائيل” في الطائرة التي أقلته.

وبحسب صحيفة “معاريف” العبرية؛ اتهم ممثلو الجالية اليهودية سموتريتش بـ”تبني آراء حاقدة وأيدلوجية تزرع الكراهية”، وطلبوا من جميع أبناء الجالية عدم الالتقاء به، أو استقباله في أي مؤسسة يهودية.

ونسبت الصحيفة إلى اتحاد المنظمات البريطانية اليهودية (مقره لندن) قوله: “إننا نرفض آراء سموتريتش، والأيديولوجية التي تغذي الكراهية، وندعو كل أعضاء المجتمع اليهودي البريطاني ليؤشروا له لوجهة الباب”.

وقال سموتريتش، الذي وصل ظهر أمس الأربعاء إلى لندن، إنه “يزور بريطانيا على خلفية التغيرات بعيدة المدى في القضايا المتعلقة بكل الشعب اليهودي في العالم، وبشكل خاص في مسألة التهويد، ولتعزيز العلاقة بين يهود المهجر وإسرائيل”.

ووفق “معاريف”؛ فإنّ سموتريتش التقى طائفة “حباد”، وهي من طوائف المتدينين المتشددين (الحريديم) الأقرب للحركة الصهيونية.

ويرأس سموتريتش الكتلة البرلمانية في “الكنيست” الأشد تطرفا، وهو مؤسس حركة “رغافيم” المسماة “جمعية” التي تدعو إلى طرد الفلسطينيين من وطنهم التاريخي، وتلعب دوراً في أروقة الحكم منذ سنوات طويلة بهدف الوصول إلى أهدافها المتطرفة.

وتُعد بريطانيا رابع تجمّع في العالم لأبناء الديانة اليهودية، بعد دولة الاحتلال والولايات المتحدة وفرنسا.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *