موقع عبري: افتتاح مكتب دبلوماسي إسرائيلي مؤقت في الدوحة

زعمت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، أن “إسرائيل” وقطر توصلتا إلى اتفاق لفتح مكتب دبلوماسي مؤقت في الدوحة، خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم 2022، المزمع انطلاقها في 20 تشرين ثاني/نوفمبر الجاري.

وأشار موقع /i24/ الإسرائيلي إلى أن “التوقيع على الاتفاق سيجري رسميًا خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وبيّن الموقع أن “مسؤولين إسرائيليين من وزارة الخارجية سيتوجهون إلى قطر، بموجب الاتفاق، لتقديم خدمات قنصلية للإسرائيليين، الذين سيزورون الدوحة، لحضور مباريات كأس العالم”.

يشار إلى أن قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ألزمت القطريين بالموافقة على دخول أي إسرائيلي يقدّم تأشيرة لحضور المباريات.

ويذكر أن الأشهر الماضية شهدت مفاوضات فاشلة بين الدوحة و”تل أبيب” للسماح بتواجد إسرائيلي دبلوماسي على الأراضي القطرية، لتسهيل وصول آلاف المشجعين الإسرائيليين، ورعاية شؤونهم خلال إقامتهم بقطر، لمتابعة المباريات.

وتأمل “تل أبيب” أن يواصل هذا المكتب القنصلي عمله بصورة دائمة في قطر، خاصة وأنها لا ترتبط بعلاقات دبلوماسية رسمية مع الدوحة.

وكانت هيئة البث الرسمية الإسرائيلية /كان 11/ ذكرت أمس الثلاثاء، أن قطر ترفض التعاون مع شركات الاتصالات الخلوية الإسرائيلية خلال فترة كأس العالم، مشيرة إلى أن المشجعين الإسرائيليين، والمتوقع أن عددهم ما بين 10 آلاف إلى 20 ألف مشجع، سيضطرون لشراء بطاقة SIM قطرية لهواتفهم الخلوية.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *