حماس: بيان مجلس الأمن ضوء أخضر لاستمرار انتهاكات الاحتلال

استهجنت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” ذهاب مجلس الأمن إلى إصدار بيان “بدلاً من قرار يدين جرائم الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا، ويدين سياساته الاستيطانية”، وعدّته “تهرباً من المجلس في تحمّل مسؤولياته المنوطة به وفقاً للمواثيق والأعراف الدولية، وتعبيراً عن هشاشة وضعف الموقف الدولي من جرائم الاحتلال وسياساته الاستيطانية المتواصلة”.

وأكّدت الحركة في تصريح صحفي تلتقه “قدس برس” الإثنين، رفضها لسحب التصويت على مشروع القرار الأممي تحت الضغط الأمريكي، والذي كان معداً لإدانة انتهاكات الاحتلال، “لا سيما النشاط الاستيطاني الإحلالي”، وعدَّته بـ”مثابة ضوء أخضر لاستمرار انتهاكات وجرائم الاحتلال ضد أرضنا وشعبنا ومقدساتنا”.

ودعت مجدداً المجتمع الدولي، ومجلس الأمن على وجه التحديد، إلى “اتخاذ إجراءات عملية رادعة ضد الاحتلال وسياسته الاستيطانية، وعدم الاكتفاء بالتنديد والقلق الذي لم يؤثر يوماً في وقف الاستيطان الذي زادت وتيرته، في ظل هشاشة الموقف الدولي إزاء تلك السياسات العنصرية الصهيونية المخالفة لكل القوانين والمواثيق الدولية”.

وأصدر مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، بيانا رسميا، اليوم الاثنين، أعرب فيه عن “القلق العميق والاستياء” إزاء إعلان “إسرائيل” في 12 شباط/فبراير الجاري، عن مزيد من البناء والتوسع في المستوطنات على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يذكر أن ضغوطا أمريكية مورست على السلطة الفلسطينية لسحب مشروع قرار يدين شرعنة “إسرائيل” تسع بؤر استيطانية في الضفة، مقابل امتيازات تحصل عليها، وهو ما حدث في الساعات الأخيرة، حيث اكتفى مجلس الأمن بإعلان بيان رئاسي عام.

Source: Quds Press International News Agency