العاروري: المواجهة القادمة مع الاحتلال ستكون أوسع رسميا وشعبيا

قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، صالح العاروري، إن حركته أبلغت الاحتلال الإسرائيلي عبر وسطاء، أن أي مساس بالمسجد الأقصى أو المصلين، خلال شهر رمضان المبارك، واستمرار التضييق على الأسرى، سيؤدي إلى مزيد من التصعيد.

وبين العاروي، خلال لقاء أجراه، اليوم الاثنين، مع فضائية /الميادين/ اللبنانية حول مستجدات القضية الفلسطينية، وتابعته “قدس برس”، أن أي مواجهة عسكرية قادمة مع الاحتلال، ستكون أوسع رسميا وشعبيا “وقد تشكل انعطافة في تاريخ الصراع مع الاحتلال” على حد تعبيره.

وتابع “نحن لا نقول مسبقا أننا ذاهبون لمواجهة شاملة، لكننا نقول إذا ما تمادى الاحتلال في عدوانه فإننا متجهزون للمواجهة الشاملة”.

ورأى العاروري أن عمليتي بئر السبع والخضيرة، تؤكدان رفض الفلسطينيي الداخل لإلغاء وجودهم، وأشار إلى أنهما أشعرتا الاحتلال بغياب الأمن.

ولفت العاروري الانتباه إلى أن ما قاله الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله، بأن المساس بالأقصى سيجر الإقليم إلى حرب إقليمية “كلام مهم وله دلالات”.

وشدد على أن “معركة سيف القدس وحدت الشعب الفلسطيني وفصائله خلف المقاومة”.

وقال: “المقاومة الفلسطينية في معركة سيف القدس، كانت تستعد لحرب طويلة قد تستمر لأشهر، والحرب التي خضناها لمدة 11 يوما كانت مقدمة لما كنا متجهزين له”.

وذكر العاروري أن “حالة الانسداد التي وصلت إليها الأمور في الضفة، ومحاولات منع المقاومة فيها، سيؤدي إلى انفجار الضفة في وجه الاحتلال”.

وأكد أن الاحتلال سيخرج من الضفة والقدس، ولا يمكن للتنسيقات والعلاقات والنظم الرسمية، أن توفر للاحتلال الراحة في الضفة.

واعتبر نائب رئيس حركة “حماس” أن الجلوس مع الاحتلال والتنسيق والتفاوض معه “اعتداء على القدس والمقدسات الإسلامية”. وتساءل” “لماذا لا ينتهج العرب سياسة واضحة تجاه الاحتلال في فلسطين؟”.

وأبدى العاروري أسفه لتحول “إسرائيل” إلى حليف لبعض الأنظمة العربية، دفاعا عن مصالح ذاتية.

وأشار إلى أن “حماس وحزب الله (في لبنان) يعقدان لقاءات ثنائية بشكل متواصل، رغم عدم الإعلان عن كثير من هذه اللقاءات”.

وجدد التأكيد على موقف “حماس” الرافض لأي تقارب عربي أو إسلامي أو عالمي مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا العاروري الشعب الفلسطيني إلى إحياء ذكرى يوم الأرض، الذي يوافق 30 آذار/مارس.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *