السلطة الفلسطينية: الاحتلال يتعمد إقصاء البعد السياسي للصراع

قالت وزارة الخارجية في السلطة الفلسطينية، اليوم الخميس، إن “دولة الاحتلال لا تتوانى عن ارتكاب أية ممارسة أو جريمة وكل ما من شأنه إقصاء البعد السياسي للصراع أو تهميشه أو تغييبه”.

وأشارت “الخارجية”، في بيان اطلعت عليه قدس برس”، أن ذلك “سواء على مستوى السياسة الرسمية أو تصريحات ومواقف مسؤولي الاحتلال المعلنة، أو من خلال التصعيد الحاصل في ساحة الصراع، التي تخدم مصالحه الاستعمارية”.

وأضافت أن “دولة الاحتلال تطلق يد ميليشيات المستوطنين كذراع ميدانية لتنفيذ حلقة في عمليات التطهير العرقي، ومحاولة إلغاء الوجود الفلسطيني في القدس وعموم المناطق المصنفة (ج)، وبشكل خاص في مسافر يطا والأغوار”.

وحملت الوزارة حكومة الاحتلال “المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج تغييبها المتعمد للعملية السياسية وتنكرها المتواصل لحقوق شعبنا وحريته واستقلاله”.

كما حملتها مسؤولية “تداعيات استباحتها لأرض دولة فلسطين ومحاولتها فرض صيغة من التعايش مع الاحتلال والاستيطان على الفلسطينيين بديلا للحل التاريخي للصراع القائم على قرارات الشرعية الدولية”.

واعتبرت “الخارجية” أن “دولة الاحتلال؛ بانتهاكاتها وجرائمها المستمرة، تنسف مرتكزات الشرعية الدولية وقراراتها الخاصة بالقضية الفلسطينية”.

Source: Quds Press International News Agency

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *